في القطيف.. الفرج يعرف مستفيدات العطاء على مميزات زراعة الأسطح المنزلية.. في الأسبوع الثاني لـ«بيتي أخضر»

استطلعت سيدات العطاء المشاركات في دورة زراعة أسطح المنازل طرق تغذية وتسميد النباتات فوق سطح المنازل، وطرق مكافحة الحشرات والآفات الزراعية، وذلك خلال الزيارة الميدانية لمشتل فرع الوزارة بالقطيف، صباح اليوم الأربعاء 23 ربيع الأول 1444هـ.

وجاء ذلك بعد يومين من التدريب النظري لبرنامج الأسبوع الثاني من مشروع “بيتي أخضر” الذي نظمته العطاء، بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة في نسخته الثانية.

وكان قد سبق ذلك لقاءان عبر الفضاء الافتراضي لمنصة الزوم في يومي الإثنين والثلاثاء الماضيين، 21 و22 ربيع الأول 1444هـ، شرح خلالهما المهندس أحمد حسن الفرج أنواع المحاصيل الزراعية التي يمكن زراعتها على أسطح المنازل، ومميزات الزراعة على الأسطح، ومواسمها للخضروات.

وتناول في لقاء اليوم الثاني أنواع البذور، وكيفية المحافظة عليها من التلف، ومدى مناسبة الوقت للزراعة ضمن المواسم الخاصة بالزراعة.

واستكمل البرنامج صباح يوم الأربعاء 23 ربيع الأول 1444هـ، بالتدريب التطبيقي خلال الجولة الزراعية التي تناولت تفاصيل زراعة البذور، واختيار الإضاءة المناسبة مع بيان مواسم زراعة الخضار، وأيضًا أنواع محاصيل الخضراوات التي يمكن زراعتها في الأسطح.



error: المحتوي محمي