خلال تسعة أشهر من عام 2022م.. مليون و300 ألف ريال مساعدات خيرية الأوجام

أصدرت جمعية الأوجام الخيرية تقرير المساعدات للتسعة أشهر الفائتة من العام الحالي 2022م، حيث بلغت مليونًا و300 ألف ريال.

وصرح مسؤول لجنة التكافل الاجتماعي علي المبارك، أن السلة الغذائية الممتدة طوال العام نالت الحصة الأكبر من المساعدات، حيث بلغت 284 ألف ريال، تلتها المساعدات الشهرية بمبلغ 218 ألف ريال، وفي المرتبة الثالثة جاءت كفالة الأيتام الشهرية بمبلغ 154 ألف ريال.

وتابع: “جاء بند تحسين وترميم وبناء مساكن بمبلغ 113 ألف ريال، ومساعدات إيجار مسكن بمبلغ 103 آلاف ريال، لتأتي بعدها المساعدات الطارئة وسداد الديون بمبلغ 88 ألف ريال”.

وأوضح “المبارك” أن إعانات الزواج خلال هذه الفترة بلغت 60 ألف ريال، وزكاة الفطرة 54 ألف ريال، ونالت المرافق العامة 47 ألف ريال.

وتحدث “المبارك” حول مبادرة سداد فواتير الكهرباء التي طرحت هذا الصيف فقال: “بلغت قيمة المساعدات 44 ألف ريال، وما زالت الطلبات تتوالى على الجمعية في هذا الشأن”.

وأردف قائلًا: “بلغت مساعدات كسوة العيد لهذا العام 36 ألف ريال، والمساعدات الصحية 34 ألف ريال، والمساعدات التعليمية 26 ألف ريال.

وذكر “المبارك” أن الجمعية قدمت مساعدات لتوفير أجهزة كهربائية بمبلغ 21 ألف ريال، وكسوة شتاء بمبلغ 18 ألف ريال، وقد استفاد من جميع هذه المساعدات 782 مستفيدًا.

وأشاد رئيس مجلس الإدارة “طالع الهاشم” بالأيادي البيضاء للداعمين والمحسنين، الذين حرصوا على إنجاح مبادرات الجمعية، وبفضلهم وصلت المساعدات للمستفيدين من الفقراء والمحتاجين والأيتام، داعيًا إلى استمرارية هذا العطاء، الذي يسهم في التخفيف من صعوبات المعيشة، ويدعم خدمات الجمعية، سائلًا المولى الكريم أن يزيد في أرزاقهم.

ولفت كذلك إلى أن الجمعية تستقبل التبرعات على متجرها الإلكتروني عبر الرابط (هنا)، بالإضافة لقنواتها الأخرى.



error: المحتوي محمي