آل قنيص يحل سابعاً وآل هاشم ثامناً في «آية وصورة»

حصد الفنان الفوتوغرافي أبراهيم آل قنيص المركز السابع في المسابقة الدولية “آية.. وصورة” في دورتها الخامسة، فيما حل الفنان الفوتوغرافي حسين آل هاشم في المركز الثامن.

وكانت جامعة الملك عبد العزيز قد أعلنت نتائج المسابقة التي أشرفت عليها عمادة شؤون الطلاب ممثلة في نادي التصوير، وبلغ عدد المشاركات 353 مشاركة من داخل المملكة و خارجها، فيما بلغ عدد الدول المشاركة ١٥ دولة والأعمال المجازة للتحكيم كان عددها 135 عملاً.

وكلفت لجنة التحكيم المكونة من نخبة من المصورين المحترفين عبدالرحمن الحسني، وبندر عبدربه، وعبدالعزيز مشخص لمطابقة شروط المسابقة وتقييم الأعمال المشاركة بحضور عبدالله باحطاب، مدير الأندية الطلابيَّة والمشرف الفني على المسابقة، والفنان علي دعبوش مشرف المواقع الإلكترونيَّة، والفنان والإعلامي علاء باحطاب أمين عام المسابقة.

وتهدف المسابقة إلى التفكر وفهم معاني الآيات القرآنيَّة الكريمة وترجمتها بصورة بحيث حين يرى المشاهد الصورة تخطر الآية في ذهنه مباشرة، ومن هنا جاءت فكرة المسابقة ووجدت إقبالاً واسع النطاق على المستوى العربي، وهذا ما جعل جامعة المؤسس تستمر في هذي المسابقة حتى دورتها الخامسة.

وكانت محاور المسابقه لعام 2017م تتمحور في الآيات: “إن الله لا يستحي أن يضرب مثلا ما بعوضة” سورة البقرة، والآية “وهو الذي سخر البحر لتأكلوا منه لحماً طرياً” سورة النحل، والآية “وما من دابة في الأرض إلا على الله رزقها” سورة هود.

‎وأوضح عميد شؤون الطلاب الدكتور عبدالمنعم الحياني أنَّه سيقام معرض فني في أكثر من موقع وسيشارك كمعرض مصاحب في بعض المناسبات والمراكز التجاريَّة وصالات العرض.

من جهته أوضح عميد شؤون الطلاب، أنَّ العمادة تدعم جميع الأنشطة الثقافيَّة والفنيَّة، وجاءت المشاركات في المسابقة بمستوى فني رفيع، وتنافس قوي بين الأعمال والفائزون في الدورة الرابعة 2017م.

*الصورة الرئيسية للفنان إبراهيم آل قنيص

مشاركة الفنان إبراهيم آل قنيص

العمل الفائز للفنان حسين آل هاشم

 


error: المحتوي محمي