بانوراما الصحافة المحلية الإثنين 29 ذو القعدة 1438هـ

– الحياة: 38 في المئة من الشركات الجديدة العام الماضي بالمملكة تمتلكها «السعوديات».

– الحياة: إحباط محاولة تهريب غزلان نادرة من محمية جزر فرسان.

– الحياة: تطعيم نحو مليون حاج بمراكز المراقبة الصحية في المنافذ.

– الحياة: خبير لـ«الحياة»: محجوزات «أرامكو» أعاقت التنمية بالمنطقة الشرقية.

– مكة: هيئة الغذاء والدواء تحذر الحوامل من أدوية الـ«ايزوتريتينوين» لعلاج الحالات الحادة لحب الشباب وذلك لتسببها في تشوه الأجنة.

– عكاظ: «مؤسسة التدريب»: 300 ألف ريال قرض لخريجي «الصناعية» لفتح مشاريعهم الخاصة.

– عكاظ: وزير العمل لمستثمري المدارس الأهلية: التزموا بالتوطين.. ولجنة لتذليل العقبات.

– الوطن: إدانة 215 شخصاً بغسل أموال خلال عام، ورط فيها 66 سعوديا و149 مقيما، وكانت المناطق على النحو التالي الرياض 15 سعوديا، 28 مقيما، مكة المكرمة 18 سعوديا 41 مقيما، المدينة المنورة سعوديان، 7 مقيمين، القصيم سعودي، 3 مقيمين، الشرقية 25 سعوديا، 66 مقيما، عسير 5 سعوديين، 4 مقيمين.

– الوطن: أمن الحج: لن يسمح بدخول مكة دون تصريح نظامي.

– الوطن: 8943 عاملاً و 661 معدة لنظافة جدة خلال الحج.

– الاقتصادية: “البيئة” : وصول 5.3 مليون رأس من المواشي الحية للمملكة منذ مطلع العام وحتى نهاية شهر شوال، فيما وصلت للمملكة من خلال محجر ميناء جدة الإسلامي منذ غرة شهر ذي القعدة حتى الخميس الماضي 808.975 رأسا منها 454.408 رؤوس مخصصة لمشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي.

– الاقتصادية: إلزام محطات الوقود بفحص ومعايرة المضخات إلكترونياً قبل 21 سبتمبر المقبل، وذلك في إطار سعي وزارة التجارة والاستثمار لحماية المستهلكين من ممارسات الغش التجاري والقضاء على حالات الخلط في البنزين.

– الاقتصادية: 100 شركة صينية تبحث فرص الاستثمار في الطاقة المتجددة والمدن الذكية السعودية.

– الرياض: في منفذ سلوى الحدودي.. حجاج قطريون يشيدون بالخدمات والتسهيلات التي تقدمها المملكة لهم.

– الرياض: توقعات بازدهار سوق الأسهم السعودية بعد الانضمام لمؤشرات عالمية.

– الرياض: شرطة الرياض تقبض على حدث أساء للقرآن الكريم في مقطع فيديو.. بتوثيق تطاوله و اساءته لكتاب الله الكريم بتصرفات أثارت استياء المجتمع وغضبه غيرةً على كتاب الله الكريم.

– الرياض: مساعد قائد قوات أمن الحج اللواء الغامدي: القبض على 61 مكتبا وهميا للحج إلى جانب القبض على 10533 مخالفا لأنظمة الحج من السعوديين و2013541 مخالفا لأنظمة الحج من الوافدين كما تم القبض على 108101 مركبة مخالفة لتعليمات الحج.

– الرياض: «التجارة» تلزم أصحاب محطات الوقود بفحص المضخات إلكترونياً، للقضاء على حالات خلط البنزين وممارسات الغش.

– الرياض: “الشورى” و”العمل” يعملان حالياً لإجراء تعديلات على المادة 77 لتلافي سلبياتها التي تسببت في الاستغناء عن خدمات العديد من المواطنين في القطاع الخاص.

– المدينة: «المراقبة» يكشف المستور أثناء فحصه أنظمة الحاسب الآلي للرواتب والبدلات في عدد من الجهات الحكومية.. ميلاد موظفي جهات حكومية بعد التعيين وصرف تذاكر درجة أولى لأصحاب مراتب دون العاشرة.

– المدينة: «الكهرباء» تقر وثيقة تشجع المستهلكين على استخدام وبيع الطاقة الشمسية.. تمكن السكان من تصدير الكمية الفائضة عن الحاجة إلى الشبكة العامة.

– المدينة: المنشآت الصغيرة والمتوسطة تستحوذ على 99%من حالات التستر… خطة وطنية سيتم رفعها لمجلس الوزراء قبل نهاية العام بهدف تقليصها.


error: المحتوي محمي