صرفتها جمعية «مضر» على 3950 حالة.. مصروفات برنامج شؤون الأسر في القديح تقترب من المليونين ريال خلال عام

اختتم برنامج شؤون الأسر بجمعية مضر الخيرية عامه المالي 2021 بمصروفات بلغت مليونًا و964 ألفًا و96 ريالًا، تم صرفها لـ3950 حالة، كما ورد في التقرير المالي الصادر عن الإدارة المالية للجمعية.

وشملت المصروفات بنودًا متنوعة بين مساعدات شؤون الأسر ومساعدات نقدية وغذائية دائمة وطارئة، ومساعدات عينية وشراء ونقل وصيانة أثاث وأجهزة كهربائية وإيجار منازل وسداد فواتير ماء وكهرباء وترابط وكفالة حاج.

وبلغت المصروفات النقدية الدائمة والطارئة 406 آلاف و743 ريالًا استفاد منها 490 حالة، وبلغت المساعدات الغذائية الدائمة والطارئة 322 ألفًا و744 ريالًا وُزعت على 2327 حالة، إلى جانب مصروفات الزكاة التي بلغت 50 ألف ريال.

وتكلفت مصروفات شراء ونقل وصيانة الأثاث مبلغ 42 ألفًا و28 ريالًا والتي استفادت منها 143 حالة، بينما تكلفت صيانة وشراء أجهزة كهربائية مبلغ 131 ألفًا و805 ريالات استفادت منها 136 حالة.

وصُرِف على بند مساعدات شؤون الأسر 778 ألفًا و578 ريالًا، ساهمت في تغطية احتياجات 649 حالة، وكانت هناك مصروفات أخرى ومنها؛ مصروفات عينية بمبلغ 144 ألفًا و690 ريالًا قدمت لـ176 حالة، وتسديد فواتير الماء والكهرباء لـ23 حالة بإجمالي بلغ 50 الفًا و757 ريالًا، إضافة إلى مساعدات على بنود ترابط وإيجار وكفالة حاج وغيرها بإجمالي 36 ألفًا و750 ريالًا استفاد منها 4 حالات.

بدوره، وجّه رئيس مجلس الإدارة بجمعية مضر الخيرية مهدي الجارودي نيابة عن المجلس بعد نهاية العام 2021 الشكر الجزيل والثناء العظيم لجميع الداعمين من متبرعين ومتطوعين والذين بذلوا الغالي والنفيس من أموال أو أوقات في خدمة أهلهم ومجتمعهم.

ودعا نائب المقرر عبدالعزيز الحمام الله سبحانه وتعالى أن يوفقه والعاملين لخدمة البلدة قائلًا: “ندعو الله سبحانه وتعالى أن يوفّقنا لخدمة بلدتنا ونطمح بتقديم المزيد”، وأشار إلى دعم ومساندة المشايخ الكرام وأهل الخير موجهًا لهم خالص الشكر والدعاء بالتوفيق.

وذكر مقرر اللجنة الاجتماعية باسم الستري أن كل ما تحقق من منجز أو عطاء هو نتاج وقفة صادقة من الجميع.

وألقى الستري كلمات الشكر والثناء بقوله: ”لمن تحمل وشارك وبذل المال والجهد والدعاء للوصول للنجاح وتحقيق أهداف البرنامج التي سعينا بتقديمها للمجتمع فكل الأماني وكل التطلعات باستمرار هذ النجاح والوصول لما هو أفضل وأرقى”.

وأوضح أهمية مواصلة العطاء في البرامج الخدمية ومعالجة كل قصور، مبينًا أن هذا لا يتحقق إلا بمضاعفة الجهد من العاملين والدعم المتواصل من المجتمع.

ويمكن للمحسنين دعم برنامج شؤون الأسر والذي يعنى بالأسر المتعففة ببلدة القديح ويتلمس احتياجاتهم، عبر قنوات التبرع الموجودة على موقع الجمعية الإلكتروني بالضغط على رابط برنامج شؤون الأسر: https://mudhar.org.sa/?page_id=6849، أو بالإيداع المباشر في أحد حسابات الجمعية لدى البنوك: https://mudhar.org.sa/?page_id=190. أو عبر زيارة مكتب التحصيل وإيصال التبرعات النقدية.



error: المحتوي محمي