الخريف يقف على مشروع مركز الرامس.. أشاد بما رآه.. وترأس اجتماع لجنة التنمية السياحية في وسط العوامية

وقف محافظ القطيف إبراهيم بن محمد الخريف، الأحد 19 رجب 1443هـ، على مشروع مركز الرامس في وسط العوامية الذي تشرف على تشغيله شركة أجدان، وذاك خلال جولة ميدانية بحضور ومشاركة عدد من أعضاء لجنة التنمية السياحية بالمحافظة والمهتمين، والمدير التنفيذي لمركز الرامس بالعوامية محمد التركي.

وتفقّد الخريف معالم الموقع الحضاري الذي يعد أول مشاريع التشغيل التي طرحتها أمانة المنطقة الشرقية، بالتعاون مع هيئة تطوير المنطقة الشرقية، وأشركت فيها القطاع الخاص، مشيرًا إلى أنه يعد معلمًا ثقافيًا وتراثيًا ثريًا، يحمل الكثير لأبناء القطيف والزوار من كافة مدن المملكة.

وأبدى سعادته إعجابه الشديد بما شاهده، مؤكدًا أن هذا المشروع ينفرد بميزة نسبية سياحية عالية ويعتبر رافدًا اقتصاديًا كبيرًا للمحافظة والمنطقة الشرقية.

وأكد أن توجيهات سمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه، تؤكد دائمًا على بذل الغالي والنفيس لإنجاح ودعم الجانب السياحي والاقتصادي لمحافظة القطيف، وفق توجيهات القيادة الرشيدة -أيّدها الله.

وشارك سعادته خلال الجولة في افتتاح أول متجر للمشغولات اليدوية المطورة (المشغولات الخوصية) للحرفية معصومة آل حمدان في وسط العوامية، وذلك دغمًا منه للحرف والأيدي الوطنية العاملة التي تشكل جزءًا من تاريخ وثقافة وحضارة هذه الجزء من وطننا الغالي.

وشاهد المحافظ عرضًا مرئيًا قدمه مدير المركز محمد التركي، عن مستقبل مشروع مركز الرامس، وروزنامة الفعاليات والمهرجانات والأنشطة التي سوف تقام على مدار العام.

وحرص سعادة المحافظ على أن يعقد اجتماع لجنة التنمية السياحية في مقر مركز الرامس الثقافي، وهو الاجتماع الأول الذي يعقد خارج أروقة المحافظة، وذلك في لفتة منه على التأكيد على أهمية هذا المشروع كونه وجه حضارية مشرفة ضمن الخارطة السياحية للمنطقة الشرقية والمحافظة بشكل خاص.




error: المحتوي محمي