في القطيف.. خطباء التوستماسترز يقتربون من الساتاك ٢٠٢٢

اقترب ستة خطباء توستماسترز بمحافظة القطيف من تحقيق الفوز في مسابقة الساتاك ٢٠٢٢ لنيل لقب أفضل خطيب توستماسترز في المملكة، وذلك بعد فوزهم بالمركز الأول والثاني في المسابقة الخطابية السنوية لمنطقة ٢٣ للتوستماسترز لعام ٢٠٢٢، والتي تُعد المرحلة قبل الأخيرة من مراحل التأهل لمسابقة الساتاك، بشرط فوزهم بالمركز الأول في مسابقة القسم Q للقطاع ٧٩.

وتأهل لمسابقة القسم Q التوستماسترز محمد الجمعان بعد فوزه بالمركز الأول في الخطب العربية المُعدة لمسابقة المنطقة ٢٣، نظير إلقائه خطبة “ما وراء”، وجاء بعده بالمركز الثاني التوستماسترز عبدالودود الزيداني عن خطبة “نحن الأحلام والسفن”، أما المركز الثالث فكان للتوستماسترز جنة آل ربح بعد تقديمها خطبة “قوة المغناطيس”.

وحصدت خطبة “رحلة مبروكة” للتوستماسترز جنة آل ربح الفوز بالمركز الأول في الخطب الفكاهية، وبعدها جاءت التوستماسترز خلود آل سعيد بالمركز الثاني عن خطبة “بقعة ضوء”، وبعدهما حل بالمركز الثالث التوستماسترز علي السويعي بخطبة “أنا غشاش”.

ومنحت خطبة الهدف “أرواح مخلدة” للتوستماسترز فاتن الصمان الفوز بالمركز الأول للتوستماسترز أمين البراهيم، والثاني للتوستماسترز عبدالودود الزيداني، والثالث للتوستماسترز علي السويعي.

وحقق الفوز بالمركز الأول في الخطب الارتجالية عبدالودود الزيداني، والمركز الثاني التوستماسترز أمين البراهيم، وذهب المركز الثالث للتوستماسترز خلود آل سعيد، وذلك بعد تقديم خطبة بليغة إجابة على سؤال: للسعادة مفاتيح، فما هو مفتاح السعادة بالنسبة لك؟

وجاء تنظيم المسابقة السنوية التي حملت شعار “صدى” في يوم السبت ١٩ فبراير ٢٠٢٢م، على منصة zoom، بتنافس قوي بين الأعضاء، وذلك بعد فوزهم في مسابقات أنديتهم، حيث فتحت للفائزين بالمركز الأول والثاني رافدًا لمنافسة جديدة للدخول في مسابقة القسم Q، التي تضم ثلاث مناطق هي؛ ٢٣ ، و٧١، و٧٣، كخطوة للتأهل على منصة الساتاك الخاصة بالمملكة والتي تمثل القطاع ٧٩.

ومثل المسابقة ثلاثة أندية لمنطقة ٢٣ للتوستماسترز من محافظة القطيف، وهم؛ نادي واحة القطيف بالتوبي (رجال)، ونادي السلام بالعوامية (رجال)، ونادي رنيم بالعوامية (نساء)، ونادي النسيم بأم الحمام مشترك نساء ورجال.

وانطلقت فقرات المسابقة التي افتتحتها أمنية المراسيم التوستماسترز زينب القلاف بالترحيب بالحضور وتعريف منظمة التوستماسترز العالمية، وسرد البروتوكولات العامة بمسابقات المناطق، بعدها سلمت المنصة لرئيس المسابقة والمنطقة ٢٣ التوستماسترز قباء نور الدين.

وألقت رئيس المسابقة كلمة خاصة رحبت فيها بالحضور الكريم مع الترحيب الخاص برئيس القسم Q، ووصفت منصة المسابقة بالواجهة التي تقفز بإمكانيات الأعضاء في الخطابة والقيادة، كما وصفت المسابقات بأنها الحصاد السنوي المميز لجميع المناطق والأندية التي تحتوي الأعضاء وتشعل فتيل إبداعهم.

من جانبها، ثمّنت رئيس القسم Q التوستماسترز مميز عذوب آل سليمان روح الأداء المتميز للمنطقة ٢٣، والإنجازات المحققة للأعضاء الفاعلين، معربةً عن فخرها بفوزهن في المسابقة التي تؤهلهم لمسابقة القسم Q والمقرر عقدها في ١٢ مارس ٢٠٢٢م.

وشهدت المسابقة حضورًا مميزًا وصل إلى ٧٠ شخصًا من أعضاء الأندية في المناطق التابعة للقسم Q، وعدد من المهتمين بالشأن الثقافي والاجتماعي في المجتمع، بالإضافة لحضور مدير قطاع ٧٩ التوستماسترز مميز عبدالغفور، ومدير جودة البرامج في القطاع التوستماسترز مميز سادية خان، والمدير الإداري للقطاع التوستماسترز مميز تركي آل حارث، ومدير التدريب العربي بالقطاع التوستماسترز مميز ندى منشي، الذين بدورهم أشادوا بالأداء المتميز للمشاركين في المسابقة على مستوى الإلقاء الخطابي والتنظيم القيادي.

وشارك في تقديم فقرات المسابقة أربعة عرفاء هم: التوستماسترز غالب حمدي الذي قدم خطب التقويم، والتوستماسترز سارة آل حماد الخطب العربية، والتوستماسترز مميز رؤيا عبدالمؤمن الخطب الارتجالية، ومسابقة الخطب الفكاهية من التوستماسترز محمد الجاسم، حيث عرف كل منهم بالخطيب والقوانين الخاصة بكل نوع من الخطب التي سيقدمها.

وفي ختام المسابقة ألقت رئيس المسابقة قباء نور الدين كلمة شكر وامتنان لجميع المشاركين الخطباء والأدوار القيادية، موجهة شكرًا خاصًا لرئيس المحكمين التوستماسترز مميز سامر كمال، وكبير أمناء المراسيم التوستماسترز زينب القلاف، والعلاقات العامة كريمة آل اصباخ.

وانتهت المسابقة بإعلان رئيس المسابقة أسماء الفائزين وتم شكرهن على الفوز وتمثيل المنطقة في مسابقة القسم Q.



error: المحتوي محمي