من سيهات وصفوى.. «آل حمود» و«آل عبد الباقي» تتأهلان إلى معرض إبداع ٢٠٢٢

تأهلت طالبتان موهوبتان من مدارس قطاع القطيف إلى التصفيات النهائية في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي السادس عشر (إبداع ٢٠٢٢م)، الذي تنظمه مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة).

جاء ذلك خلال فعاليات حفل إعلان نتائج المتأهلين والمؤتمر الصحفي، برعاية معالي الأمين العام لمؤسسة “موهبة” الدكتور سعود بن سعيد المتحمي، المنعقد بعد ظهر يوم الثلاثاء ٢٤ جمادى الأولى ١٤٤٣هـ، عبر تطبيق التواصل الاجتماعي “Snap Chat”.

وضمت هذه النتائج تأهل ١٥٢ مشروعًا علميًا رائدًا على مستوى المملكة لمعرض إبداع للعلوم والهندسة (إبداع ٢٠٢٢م).

وتحتضن العاصمة الرياض (معرض إبداع ٢٠٢٢م) خلال الفترة من يوم الأربعاء ١ رجب ١٤٤٣هـ إلى يوم السبت ٤ رجب ١٤٤٣هـ، والذي يستهدف ترشيح المشاريع العلمية الفائزة إلى الورشة التأهيلية؛ للمشاركة في معرض “إنتل آيسف” الدولي للعلوم والهندسة الرابع والستين، الذي تنظمه شركة “إنتل” في الولايات المتحدة الأمريكية.

وبلغ إجمالي المشاريع المسجلة على مستوى طلبة التعليم العام في المملكة العربية السعودية؛ لخوض غمار منافسات “إبداع ٢٠٢٢م” ٨٣٠٢ مشروع، خلال المرحلة الثانية، التي أسدل الستار عليها يوم الثلاثاء ٢٧ ربيع الأول ١٤٤٣هـ.

بدوره، قدم مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الله بن علي القرني وافر تهنئته، وجزيل شكره وتقديره وتبريكاته للمرشحين المتأهلين، مشيدًا بإنجازهم، ومشاريعهم العلمية الابتكارية في بناء وتصميم أفضل المشاريع، والتي استحقت الوصول إلى المنافسات النهائية على مستوى المملكة.

ودعا “القرني” إلى بذل مزيد من الجهود؛ للوصول إلى التأهل لمعرض “إنتل آيسف” الدولي للعلوم والهندسة، والذي يعد أضخم معرض تنافسي للمشاريع العلمية الطلابية على مستوى دول العالم، والذي يتعين من أجله الجد والاجتهاد؛ لبلوغ نهائيات هذه المنصة الابتكارية العالمية.

المرشحون من مدارس قطاع القطيف إلى معرض “إبداع ٢٠٢٢م” بالعاصمة الرياض:

١ – الطالبة زهراء بنت عبد الكريم بن عبد الله آل حمود- المدرسة الثانوية الثانية بسيهات – مجال الكيمياء.

٢ – الطالبة مريم بنت علي بن حسين آل عبد الباقي- المدرسة الثانوية الأولى بصفوى – مجال الكيمياء.



error: المحتوي محمي