لدعمهم في المحافل المحلية والدولية.. القطيف الثانوية تبرم عقد شراكة مجتمعية لرعاية الطلاب الموهوبين

أبرمت مدرسة القطيف الثانوية، يوم الأحد 25 ربيع الأول 1443هـ، عقد شراكة مجتمعية لرعاية فصول الموهوبين مع المرحوم الحاج باقر بن حسن الخنيزي، ومثله رجل الأعمال الدكتور تيسير بن باقر الخنيزي، والمرحوم الحاج سعيد بن منصور الجشي، ومثله الأستاذ مؤيد بن سعيد الجشي، بحضور مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الله بن علي القرني.

وأكد “القرني” أهمية الدور الذي يمارسه القطاع الخاص من رجال أعمال في الدعم الخيري، الذي يعكس الجهود الإنسانية والخيرية المشرفة، ولا سيما في الاستثمار في الإنسان والعنصر البشري.

وأثنى على إسهامات القطاع الخاص، وما يقوم به من مسؤولية اجتماعية تجاه المجتمع، وعلى وجه الخصوص دعم برامج الموهوبين، مما يسهم في تحقيق مزيد من التميز، وذلك تماشيًا مع تطلعات رؤية المملكة 2030.

وثمن “القرني” مبادرة “الخنيزي” و”الجشي”، متطلعًا إلى المزيد من المبادرات والسعي في عقد شراكات مجتمعية، ما يساهم في بناء المجتمع وتطويره وتبني برامج هادفة تصب في مصلحة تطوير وتأهيل أبنائنا الطلاب لتعزيز المهارات ومخرجات نواتج التعلم.

بدورهما، أوضح الشريكان الخنيزي والجشي، أن عقد الشراكة يأتي من منطلق التعاون والتكامل بين القطاع الخاص والمؤسسات الحكومية فيما يخدم المجتمع بجميع شرائحه بما يحقق تنمية أفراد المجتمع وتربيته تربية صالحة، ومن ضمنها رعاية الطلاب الموهوبين وتنمية قدراتهم ودعمهم للمشاركة في المحافل المحلية والدولية، داعين جميع فئات المجتمع للتعاون لتحقيق تلك الأهداف.

من جانبه، أوضح مدير المدرسة وائل بن سعيد الجشي أن رعاية فصول الموهوبين تأتي في إطار سعي المدرسة للرفع بمستوى البرامج المقدمة لدعم قدرات الطلبة، وتوفير رعاية متميزة للموهوبين، وتعزيز الشغف بالعلوم والمعرفة وتنمية مهارات الإبداع من خلال البرامج والأنشطة الإثرائية المعدة خصيصًا وتمكينهم لقيادة التغيير وصناعة المستقبل .

شهد توقيع عقد الشراكة كل من رئيس وحدة نشاط الطلاب بمكتب تعليم القطيف خالد السعود، ووكيل المدرسة للشؤون التعليمية إبراهيم آل سلام، ووكيل الشؤون المدرسية بسام الخنيزي، ومعلم الموهوبين بالمدرسة علي القاسم.


error: المحتوي محمي