من سيهات.. بـ3292 «لايك».. الفوتوغرافي مجدي آل نصر يحلّ أولًا في المعرض السنوي لرابطة مصوري العالم بين 47 دولة

بـ3292 صوتًا حلّ الفنان الفوتوغرافي مجدي آل نصر بالمركز الأول في المعرض السنوي لرابطة مصوري العالم، الذي عقد افتراضيًا على منصة الإنترنت، من 22 أكتوبر إلى 6 نوفمبر.

واستطاعت أعمال “آل نصر” أن تجتذب “اللايكات” أو أيقونة الإعجاب لزوار رابط المعرض، ليحقق الفوز بفارق 878 صوتًا، ليتربع على رأس قائمة الفوتوغرافيين المشاركين معه من 47 دولة.

وعن المعرض، ذكر “آل نصر” أن رابطة مصوري العالم تعقد كل سنتين مؤتمرًا للتصوير في أنحاء العالم، مشيرًا إلى أن آخر معارضها كان قبل الجائحة، أي في عام 2019، وقد عقدته في شمال رومانيا بمقاطعة ماراموريس، إلا أنه في هذا العام، نظرًا للظروف الراهنة قرر مجلس إدارة الرابطة أن يكون المؤتمر افتراضيًا؛ حفاظًا على سلامة المشاركين، كما قررت أن يتم التصويت لجميع المشاركين، ومن ثم اختيار المركز الأول للمعرض الذي نال أكثر الإعجابات.

وأوضح أنه يحق لكل الأعضاء المسجلين بالرابطة المشاركة في ذلك المعرض، ولأنه الممثل الرسمي للرابطة في المملكة العربية السعودية كان لا بد أن يكون ضمن المشاركين.

وبين أن آلية القبول للمشاركة هي الاشتراك بعشرة أعمال فنية، موضحًا أنه لا توجد أي جوائز سوى عرض أعمال جميع المصورين المشاركين من جميع أنحاء العالم.

وعما يمكن أن يضيفه له المهرجان كمصور، قال: “منذ أن أسست مركز مصوري الخليج عام 2013 م، كان وما زال هدفنا نقل المصور المحلي من ديمومة المعارض المحلية إلى المحافل الدولية، ولله الحمد هناك العديد من المصورين وصلوا لذلك من خلال ما تم العمل به بالمركز”.

من هو؟
مجدي آل نصر، واحد من فوتوغرافيي مدينة سيهات، بدأ هوايته كمصور في عام 1987 بكاميرا Kodak Ektralite 450، حتى قرر والده الحصول على أول كاميرا SLR في عام 1990 وكانت من نوع Minolta D8000i، ومن هنا بدأ في رحلة التصوير بالتعلم الذاتي ودعم والده.

يشغل حاليًا المناصب التالية: رئيس ومؤسس مركز الخليج للتصوير الفوتوغرافي ورئيس معرض أفان الدولي، وممثل GPU المملكة العربية السعودية، ومدير PSA المملكة العربية السعودية.

تنويه الصورة الرئيسية من تصوير الفوتوغرافي عقيل الحسين




error: المحتوي محمي