متقاعدو الجارودية يشكون لتعليم الشرقية ما آل إليه مبنى ثانوية ومتوسطة البلدة

زار أعضاء نادي المتقاعدين (عطاء)، ممثلًا بمنصور عبد الله المدن وعلي محمد السادة؛ مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور سامي العتيبي، وذلك يوم الاثنين 1 نوفمبر 2021م.

جاء ذلك ضمن جهود النادي في تلبية احتياجات مدرسة الجارودية الثانوية والمتوسطة، والتي سبق أن تمت زيارتها من قبل أعضاء النادي يوم 12 أكتوبر 2021م، والاطلاع على جميع احتياجاتها.

وتم استعراض جميع متطلبات المدرسة ووضعها الحالي، حيث تتشارك ثانوية الجارودية مع متوسطة الجارودية في مبنى واحد منذ أكثر من 33 عامًا.

كما تم استعراض النواقص التي يعاني منها المبنى، وتحديدًا القسم الذي توجد به المدرسة المتوسطة، حيث ضيق المساحة وغياب المرافق المساندة كالمختبرات والمسرح وملاعب الطلاب، بالإضافة لوجود نقص في أثاث غرف المدرسين وفصول الطلاب.

وأشار الأعضاء أيضًا لوجود تلفيات بالمبنى، وأن هناك أجزاءً من سقف المدخل تهاوت وأصبحت تشكل خطرًا على الطلاب والمدرسين، ناهيك عن عدم اكتمال الصيانة العامة لكل ما تم ذكره أو الإشارة له.

وسلم أعضاء النادي، مدير التعليم الخطاب الرسمي الذي تضمن جميع المتطلبات والملاحظات التي دونتها إدارة المدرسة.

واقترح وفد النادي السير بمسارين متوازيين في علاج الواقع، يتمثل المسار الأول في تلبية جميع الاحتياجات الضرورية ومعالجة القصور بالمبنى، والمسار الثاني تمثل في استراتيجية علاج أصل المشكلة، وهو انتقال المدرسة الثانوية لمقرها الجديد (شرق صالة الملك عبد الله للمناسبات)، وعمل الصيانة اللازمة للمبنى الحالي، واقتصار المبنى للمدرسة المتوسطة فقط.

وأكد مدير التعليم، بعد استماعه لجميع الملاحظات، ضرورة إيجاد الحلول للمشاكل القائمة، ومن ضمنها وضع اقتراح مؤقت لنقل الطلاب والمعلمين لمبنى قريب لإحدى المدارس المتواجدة بالمنطقة والتي يمكنها استيعاب الطلاب، متسائلًا: “هل يقبل أولياء الأمور بهذا الحل؟”، فكان الجواب أنه يعتمد على المكان البديل وقربه من البلدة وهل هو مناسب أم لا.

وأفاد “العتيبي” بأنه سيقوم بتحويل الخطاب الوارد لهم للمساعد للشؤون المدرسية، حيث ستتم متابعته من قبله وإرسال كل ما يرده من المساعد بهذا الخصوص.



error: المحتوي محمي