يسرت زواج 38 شابًا وحسنت 34 منزلًا وأخضعت 120 شخصًا لفحص العلامات الحيوية.. «بر سنابس» تستعرض إنجازاتها في 2020

عقدت جمعية البر الخيرية بسنابس يوم الاثنين 27 أكتوبر 2021 جلستها العمومية العاشرة وذلك عبر منصة الزووم.

واستُهلتْ الجلسة بآياتٍ عطِرة من الذكر الحكيم تلاها القارئ الناشئ عبدالله علي الحماقي، عقِبتها كلمة لرئيس الجمعية إبراهيم الزوري تحدث فيها عن جهود اللجان الفاعلة من خلال مبادراتهم المجتمعية.

وذكر الزوري أن اللجان المسؤولة قامت بواجبها التطوعي في خدمة المستفيدين خلال الفترة الماضية، وهناك أيضًا جهود مماثلة لها من إدارة التطوع التي قامت بترتيب الفعاليات والمبادرات التطوعية والمحاضرات التوعوية وعقد الشراكات التطويرية المجتمعية مع بعض الجهات المهتمة، قائلًا: “هذا يعتبر إنجازًا يستحق الثناء والتقدير لجميع اللجان الفاعلة في الجمعية سائلين الله ما فيه الخير والصلاح”.

من جانبهِ، استعرض نائب رئيس مجلس الإدارة حسين علي أبو سرير أنشطة ومبادرات الجمعية التي تم إنجازها خلال عام 2020.

وكشف أبو سرير عن إنجازات الجمعية خلال عام 2019- 2020م مبينًا أنها حققت نتائج كبيرة ضمن البرامج والمبادرات التي قامت بتنظيمها تحت إشراف اللجان العاملة والفاعلة في الجمعية بأنواع المساعدات المختلفة؛ نقدية، وعينية، وطلابية، وإيجار، وكهرباء، وديون، وطارئة، وعلاجية وغِذائية.

وأشار إلى أن لجنة التكافل الاجتماعي التابعة للجمعية قامت خلال العامين الماضيين بتقديم المساعدات للأسر المستفيدة التي بلغ عددها 167 أُسرة تضم 435 فردًا، فيما رعت لجنة الأيتام 33 أُسرة مكونة من 90 فردًا.

ونوه بأن مساهمات لجنة تيسير الزواج للمستفيدين الذين بلغ عددهم 38 شابًا تنوعت بين مساعدات مالية وعينية خلال تلك الفترة وقدّرت بـ68710 ريالات، فيما قدّرت لجنة تحسين المساكن عدد المنازل المنّفذة بـ34 منزلًا في 2020، بتكلفة مالية تقارب 265084 ريالًا، كما قدّرت اللجنة الصحية عدد المستفيدين والمشتركين بـ120 شخصًا خضعوا لفحص العلامات الحيوية، حيث شاركت اللجنة في العديد من المبادرات ومنها؛ مهرجان شتاء تاروت ومعرض ارتفاع ضغط الدم في مجمع سيتي مول القطيف ومبادرة نصف ساعة مشي في كورنيش المحيسنيات وغيرها خلال العامين الماضيين.

وأكد أن عدد الاستشارات التي يقدِّمها مركز التنمية الأسرية وصل إلى 121، فيما وصل عدد الدورات والمحاضرات التدريبية إلى 14 دورة تثقيفية حضرها 3055 متدربًا، بينما وصل عدد الدورات التي قدّمها مركز بحار القرآن التابع للجمعية خلال العامين إلى 10 دورات قُدمت إلى 92 مستفيدًا.

وعرض المشرف المالي عبدالغفور معتوق المشور الميزانية العامة لعام 2020 والموازنة المقترحة لعام 2021م.



error: المحتوي محمي