سعيًا للدعم النفسي للاعبيه وقدرتهم على مواجهة المشكلات.. ترجي القطيف يعقد شراكته مع «أصدقاء الصحة النفسية»

وقّع نادي الترجي الرياضي بالقطيف عقد شراكة مع أصدقاء تعزيز الصحة النفسية بمحافظة القطيف، مساء الثلاثاء 2 نوفمبر 2021م.

وجاءت أبرز بنود عقد الشراكة في أن تقدم مجموعة أصدقاء تعزيز الصحة النفسية محاضرات ودورات واستشارات نفسية واجتماعية وإرشادية، وتربوية، للنادي.

وتضمنت أيضًا مساعدتهم للاعبي النادي على التكيف النفسي والاجتماعي وزيادة ثقافتهم النفسية، وقدرتهم على مواجهة المشكلات.

ونصت البنود على أن يوفر النادي مقرًا مناسبًا لعمل الاختصاصيين والاختصاصيات من مجموعة أصدقاء تعزيز الصحة النفسية، وقاعة محاضرات بما يناسب الخدمة ويحفظ للمستفيدين التقدير والسرية والخصوصية.

وحضر توقيع عقد الشراكة من جانب النادي؛ رئيس مجلس الإدارة حسين الدار، وبدر المصطفى، وعلوي العوامي، وحسين البرباري، ومن مجموعة أصدقاء تعزيز الصحة النفسية؛ فيصل آل عجيان المدير التنفيدي للمجموعة، وجعفر العيد، ومصدق الخميس، وعلي أبو خليل.

من جانبه، أوضح المدير التنفيذي لمجموعة أصدقاء تعزيز الصحة النفسية الاختصاصي فيصل آل عجيان أن عقد الشراكة كان من اقتراح النادي، قائلًا: “إن الشراكة جاءت في وقتها، لأن المجموعة في الوقت الحالي لا تمتلك مقرًا”.

وأشاد بوعي نادي الترجي بالدور النفسي في الجانب الرياضي بشكل مبهر وتقدمي -حسب وصفه-، مبينًا أنهم لمسوا وعيًا كبيرًا من المسؤولين في النادي حول أهمية الدور النفسي والاجتماعي في الجانب الرياضي.

وقال لـ«القطيف اليوم»: “منذ مدة نحن كمجموعة كنا نتكلم عن الجوانب النفسية غير العيادية خارج إطار العيادة، فكما نعلم أن هناك مشاكل حياتية واجتماعية مختلفة، وأيضًا يوجد ما يعرف بـ”علم النفس الرياضي”، وله مقاييسه وفيه أبحاث كثيرة وليست قليلة، فالعالم مهتم بالجانب النفسي الرياضي، إلا أننا لم نكن نلمس ذلك في المنطقة، لذلك انبهرنا حقًا عندما طرح النادي هذا الجانب في عقد الشراكة”.

وأضاف: “أيضًا هم منفتحون على تقديم خدمة اجتماعية نفسية للمجتمع؛ يعني في النهاية نحن سنفتح المركز، ليس فقط للرياضيين أو مستفيدي النادي أو لاعبيه، بل سيكون مقرًا نزاول فيه الخدمات العيادية وخدمات الإرشاد الزواجي وغيرها”.




error: المحتوي محمي