الفاو يطلع على مبادرة إنتاج العسل من أشجار المانجروف بمحافظة القطيف

اطلع المستشار الفني ومحلل النظم الزراعية المنتدب من قبل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، معالي الدكتور صلاح عبد الدايم على مبادرات مكتب فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة القطيف، في مجال الزراعة والبيئة والثروة الحيوانية.

وذكر مدير مكتب الوزارة بمحافظة القطيف المهندس صالح بن نوار الغامدي، بأن هذه الزيارة تأتي ضمن التعاون المشترك بين وزارة البيئة والمياه والزراعة ومنظمة الأغذية والزراعة FAO، والتعرف على الميز النسبية ودراسة النظم الزراعية.

وأشار “الغامدي” إلى أهمية أشجار المانجروف في حماية البيئة والموارد الطبيعية لتحقيق الأمن الغذائي، وتحسين جودة الحياة للوصول إلى بيئة وموارد طبيعية مستدامة.

ووصف معالي المستشار الدكتور عبد الدايم ما شاهده خلال زيارته لمكتب الوزارة بالقطيف، والزيارات الميدانية، بأنه شيء يثلج الصدر، وذلك بعد اطلاعه على العديد من مشاريع التنمية والعمل التنموي الخاصة بمكتب الوزارة بمحافظة القطيف في مختلف القطاعات.

وأشاد عبدالدايم بتماسك وتميز فريق المكتب من مهندسين وأطباء بيطريين الذين يعملون جنبًا الى جنب كعائلة، مشيرًا إلى أنه اتضح له من خلال الزيارات الميدانية وجود الكثير من المشاريع في محافظة القطيف التي حققت العديد من أوجه النجاحات في مجال النخيل والبيوت المحمية والثروة الحيوانية والبيئية والمبادرات العديدة، والتي منها إنتاج عسل المانجروف، وسعي المكتب الحثيث للاستفادة من غابات المانجروف وجعلها مرفدًا اقتصاديًا وبيئيًا، والسعي لتسجيلها ضمن المحميات الطبيعية والعضوية.




error: المحتوي محمي