بمزاد فني ينطلق غدًا.. «ألفة زمان جاسم» تدعم خيرية تاروت

يعتزم الفنان التشكيلي زمان جاسم غدًا الجمعة 23 يوليو 2021 م، إطلاق المزاد الخاص بمبادرة “أُلْفة”، المخصص ريعها لجمعية تاروت الخيرية.

وتعد مبادرة ألفة مشروعًا تعاونيًا مجتمعيًا أطلقه الفنان التشكيلي زمان بالتعاون مع جمعية تاروت الخيرية، ويهدف إلى رفد الاستدامة المالية وتنوع مصادر الدخل للجمعية؛ لخدمة مستحقيها وتعزيز التواصل والشراكة المجتمعية بين كل من يمتلك موهبة قابلة لدعم المشاريع والبرامج الخيرية، وتشجيع الفنانين للمبادرات، وحث الجمهور على المساهمة في تذوق الفنون من خلال هذه المبادرات.

وقام الفنان زمان جاسم بعمل 48 لوحة بمقاس 30×30 سم، تحت مسمى “ألفة” وهذا العدد موزع على أسابيع السنة، حيث سيقوم بنشر عمل واحد كل أسبوع كمزاد يعود كامل ريعه للجمعية، وذلك عبر حساب الفنان على ستوري منصة الانستغرام، وتحت إشراف ومتابعة من قبل جمعية تاروت الخيرية.

آلية المزاد
وقال الفنان زمان:” إن السعر العادل للوحة الواحدة يتراوح ما بين 2000 – 2500 ريال تقريبًا”، مضيفًا أنه سيطرح العمل للمزايدة بدءًا بنصف السعر، وهو 1000ريال لكل عمل، لحين تثبت على آخر مزايدة.

وحدد الفنان زمان جاسم سقفًا أعلى للمزاد بهدف لعدم المبالغة في السعر، وإعطاء الفرص للجميع، وأوضح أنه بالإمكان إنهاء المزاد تحت سقف 5 آلاف ريال، حتى لو لم يمضِ دقيقة واحدة على المزاد.

وأضاف:” لمن لا يرغب في الدخول للمزاد هناك فرصة للمشاركة والمساهمة عبر الحجز المسبق لإحدى أعمال المجموعة بالسعر العادل “ألفين ريال”، وبحد أقصى 4 لوحات لإعطاء فرصة للأخرين”، مبينًا أنه تم حجز ثلث أعمال المبادرة قبل انطلاقها.

وبشأن طريقة المزاد حدد الفنان زمان جاسم الطريقة قائلًا: انها ستكون عبر إرسال رسالة خاصة بملف المزايدة، ومن ثم سيعرض تحديث فوري للمتابعين لآخر سعر وصل له العمل، حتى ينتهي الوقت(24) ساعة، أو الإقفال كما ذكر سابقًا.

ما بعد مزاد “ألفة”
وحول خطوات ما بعد المبادرة، قال: سيتم تجهيز الأعمال المباعة وتغليقها وشحنها مجانًا لأصحابها في جميع مناطق المملكة، وذلك بعد التأكد من إيداع مستحقات الأعمال لحساب الجمعية الذي سيرسل لكل مشارك، سواء في المزاد أو الحجز المسبق، مع ملاحظة بأنه ربما تتأخر قليلًا تجهيز الأعمال مسبقة الحجز، كما أن جميع الأعمال ستكون تحت ثيمة الصور المرفقة في الإعلان”.

الجدير بالذكر أن نوعية أعمال الفنان التشكيلي زمان حاسم والمعروضة للمزايدة هي عبارة عن أعمال تجريدية بأسلوب الفن، وأعمال بذات الأسلوب أيضًا مع إضافة روحانية الكعبة المشرفة بأسلوب مجرد.

يشار إلى أن إطلاق مبادرة المزاد سيكون في تمام الساعة الواحدة ظهرًا، وستنتهي بعد مرور 24 ساعة، وذلك عبر حساب الفنان في ستوري الانستغرام zaman_jassim

ولمتابعة جميع التفاصيل المتعلقة بالمبادرة يمكن متابعة حساب الفنان على الإنستقرام: (هنا).



error: المحتوي محمي