جمعية سيهات: سارعوا بالأضحية لنخرجها في أوقاتها الشرعية  

بدأت جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية استقبال أضاحي العيد لإخراجها لمستحقيها.

وأوضح المدير التنفيذي للجمعية حبيب محيف أن مشروع الأضاحي من المشاريع الموسمية التي تنفذها الجمعية بغرض مساعدة المستفيدين من أيتام وفقراء، مشيرًا إلى أن البرنامج له توقيت محدد وفقًا للضوابط الشرعية وعلى أوجه لا بد من الالتزام بها لينجح.

وذكر “محيف” أن آخر موعد لاستقبال الأضاحي سيكون ليلة العيد، للبدء بتجهيزها وإخراجها بدءًا من يوم العيد وحتى ثالث أيام العيد، منوهًا إلى أن المحسنين لديهم حرية اختيار واحدة من ثلاث باقات كانت الجمعية أقرتها وهي 950، 1150، 1250، لافتًا إلى أن فارق السعر إن وجد سيتم صرفه لشراء الدجاج وسيتم توزيعه على المستفيدين في حينه.

من جانبها، أوضحت مسؤولة لجنة المساعدات العينية بتول الصاخن، أن البرنامج يهدف لمساعدة الأسر المحتاجة والأيتام وإدخال الفرح والسرور في هذه المناسبة السعيدة.

وقالت “الصاخن” إن عدد الأضاحي سيتوفر حسب التبرعات التي تصل إلى مكتب جمعية سيهات، وشراؤها سيكون وفقًا للشروط الشرعية لضمان سلامتها وتوزيعها على المحتاجين في سيارات مجهزة ومبردة مع مراعاة الاحترازات وشروط الأمن والسلامة.

وذكرت أن عدد المتطوعين يفوق ٥٠ من الرجال والنساء لضمان تسليم كامل الكمية في الأوقات المحددة حسب جدول زمني معد، فيما رجحت أن يبلغ عدد المستفيدين أكثر من ٩٠٠ أسرة من الأسر المحتاجة والأيتام.




error: المحتوي محمي