خلال عام.. «تفوق صفوى» تهيئ 150 طالبة لـ قياس موهبة.. وتدعم المتعففات بـ200 جهاز لوحي

استطاع القسم النسائي بلجنة التفوق الطلابي بمدينة صفوى، أن يهيئ 150 طالبة خلال هذا العام، للاستعداد لخوض اختبارات موهبة، من خلال دورات قياس موهبة، التي نظمها القسم، تحت إشراف مشرفتين متطوعتين من عضوات اللجنة لكل دورة.

وأوضحت مديرة القسم النسائي بلجنة التفوق الطلابي فوزية آل مبارك، أنه يتم التعاقد سنويًا مع أستاذ ومدرب موهبة غسان الشيوخ، وتم البدء هذا الأسبوع بالصف الثالث والسادس من المرحلة الابتدائية، والأسبوع القادم ستبدأ الدورات للصف الثالث المتوسط، وتُقدم هذه الدورات حضوريًا وفق الاحترازات الوقائية في نادي الصفا الرياضي كشراكة مجتمعية.

وذكرت “آل مبارك” أن دورات موهبة مبادرة سنوية تستهدف الطالبات المسجلات في قياس موهبة للصف الثالث والسادس من المرحلة الابتدائية، والصف الثالث المتوسط من المرحلة الدراسية المتوسطة، ولكل مرحلة خمسة أيام وساعتان باليوم، مشيرةً إلى أن هذه الدروات تؤهل الطالبات للاستعداد لدخول قياس موهبة وأخذ المعلومات.

وأضافت أن اللجنة تقوم كذلك باستضافة متخصصين في الجانب التعليمي والابتكار للطلاب والطالبات، وتعريفهم بالفرص الدراسية والمهنية المتاحة لهم، وتحفيزهم على رفع مستوى تحصيلهم الدراسي، ومساعدتهم في اختيار التخصص المناسب لهم، لافتةً إلى أن ذلك يُساهم في زيادة الوعي بأهمية التفوق الدراسي والتواصل الفعال مع المجتمع.

وبينت “آل مبارك” أن ما يميز دورات موهبة أنها مجانية وتُقام سنويًا ويتم توفيرها للطالبات بكل الاحتياجات المطلوبة مع عمل مقياس تجريبي في آخر يوم للدورات.

وتابعت: “بالإضافة إلى أننا نُميز طالبات مدينة صفوى ليكن بالريادة في الحصول على درجات موهبة من خلال عمل هذه الدورات، وتحقق ذلك العام الماضي بحصول صفوى على التميز والريادة في الدرجات”.

ونوهت إلى أن رسالة اللجنة هي نشر وتعزيز ثقافة التفوق الدراسي، وتنشئة جيل متميز وواعٍ وذي أخلاق عالية من خلال المشاركة مع المدارس والداعمين، حتى تجعل التفوق هو السمة العامة بالمجتمع.

وأشارت إلى أن لجنة التفوق الطلابي بمدينة صفوى لجنة خيرية تطوعية تهدف لصنع ونشر التفوق بين طلاب وطالبات مدارس صفوى، ولها عدة مبادرات وأنشطة على مدى سنوات تأسيسها، حيث تُقيم حفلًا لتكريم المتفوقين دراسيًا والموهوبين سنويًا، وعمل ورش عمل ودورات مجانية للطلاب والطالبات للاستعداد لاختبار “قياس موهبة” وغيرها.

وتحدثت عن أبرز المبادرات الحديثة، وهي مبادرة “عطاء”، حيث تم توزيع 200 جهاز لوحي للطلبة من ذوي الأسر المتعففة للدخول لمنصة “مدرستي” ومتابعة دراستهم بالشراكة مع مكتب التعليم بمحافظة القطيف، وعمل مُلتقى للطلاب والطالبات في المرحلة الدراسية الثانوية بتعريفهم بالتخصصات الأكاديمية.

ووجهت “آل مبارك” رسالة شكر وتقدير لإدارة نادي الصفا الرياضي، لدعمهم ومساندتهم في إقامة هذه الدورات بمقر النادي، ولعضوات اللجنة المشرفات على تقديم هذه الدورات وجهودهن لخدمة الطالبات وأمهاتهن لصنع التفوق الذي تسعى إليه لجنة التفوق الطلابي بمدينة صفوى.



error: المحتوي محمي