من الخويلدية.. من بين 800 فوتوغرافي.. حياة الحشرات تهدي أبو شلوه لقب مصور العام 2020

حاز المصور العالمي مفيد أبو شلوه على “الجائزة الكبرى” ولقب مصور لومينار في المسابقة السنوية العالمية والمتخصصة في تصوير الحشرات، حيث تم الإعلان عن الفائزين في الحادي والعشرين من شهر أكتوبر لعام 2020.

وأقيمت المسابقة بالتعاون مع المنظمة الخيرية “حياة الحشرات” وهي المنظمة الوحيدة في أوروبا المكرسة للحفاظ على جميع اللافقاريات وإنقاذ أندر الكائنات الصغيرة في بريطانيا.

وتنافس في المسابقة أكثر من 800 مصور متخصص في تصوير الماكرو ليصل عدد الصور المشاركة في المسابقة لأكثر من 5000 صورة من جميع أنحاء العالم، وكان من شروطها في الحصول على لقب مصور العام؛  أن تحوز 5 من أعمال المصور مراكز متقدمة في 5 أقسام مختلفة من أصل 10 أقسام بالمسابقة.

وضمت لجنة التحكيم شخصيات معروفة جدًا بما في ذلك رئيسة Buglife، جيرمين جرير، وعالم الطبيعة نيك بيكر، ومصور اللافقاريات الرائد ليفون بيس، والبروفيسور ستيف أورميرود، وعالم الأحياء أرنو فان بيرج هينجوين.

وبعد اللقاء الذي أجري معه قبل الإعلان عن النتائج بأيام من قبل السيد مايك بيتس مالك موقع فوتوكرود الشهير، والذي كان أحد الرعاة للمسابقة؛ جاء في الرسالة التي أوصلها من قبل لجنة التحكيم “لقد أذهلت لجنة التحكيم بمستوى عالٍ من المهارة الفنية والإبداع، ومن الواضح تفانيك الدقيق في مهنتك، ألف مبروك أنت تستحق هذا اللقب وبجدارة”.

وتداولت العديد من الصحف العالمية، خبر فوز أبو شلوه، ومن بينها صحيفة الجارديان البريطانية والقلوبل ميل الكندية.

الجدير بالذكر أن مفيد أبو شلوه قد بدأ في تصوير الحشرات قبل 10 سنوات، وحصل على أكثر من 147 جائزة في مجال تصوير الماكرو.



error: المحتوي محمي