لأول مرة في الشرقية.. احتفاء بالمرأة الريفية وسط العوامية.. تقرير مصور

احتضن وسط بلدة العوامية في محافظة القطيف، يوم الأربعاء 27 صفر 1442هـ، أولى فعاليات اليوم الدولي للمرأة الريفية 2020، الذي يصادف 15 أكتوبر من كل عام، تحت شعار “المساهمة القيّمة التي تقدمها المرأة الريفية في التنمية”.

واحتفل فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في “الشرقية” بهذه المناسبة للمرة الأولى من خلال تنظيم معرض توعوي عن أهمية دور المرأة الريفية، إضافة إلى إقامة عددٍ من الأنشطة والفعاليات المصاحبة.

وهدفت الفعالية إلى إبراز الدور المهم الذي تلعبه السيدات والفتيات الريفيات في بناء المرونة والصمود من أجل المساهمة في التنمية المستدامة في الإنتاجية الزراعية جنبًا إلى جنب مع الرجل، في سبيل نهضة البلاد، وتسريع عجلة الاقتصاد، وتحقيق الاكتفاء الذاتي والأمن الغذائي للسعودية.

وشاركت فيها عدد من الأسر المنتجة، واشتملت على مجموعة من الأركان، منها ركن جمعية العطاء النسائية، وركن مجلس تطوير المنطقة للمسؤولية الاجتماعية، وركن الخوصيات، وركن الخياطة، وركن زركشة البكاكير، وركن السدو، وركن التاوا، وركن صناعة المفارك، وركن الكتابة على الخشب بالحرق، وركن الحناء، وركن الفخار، إضافة إلى عدد من المتاحف التراثية.


error: المحتوي محمي