في سنابس.. آل إسماعيل يخلق من 35 سيدة مدربات لرياضة البوتشيا لشديدي الإعاقة الحركية

جمعت دورة إعداد مدربات رياضة البوتشيا لشديدي الإعاقة الحركية، 35 متدربة، تعرفن خلال مدة إقامتها على مدى 6 أيام نظرية وتطبيقية؛ على قوانينها وأدواتها ومعايير التحيكم الخاصة بها.

ونظم الدورة نادي ذوي الإعاقة بالأحساء، برعاية كريمة من رائدة المبادرات والأعمال الخيرية التطوعية بالمملكة سمو الأميرة خلود بنت خالد بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود، وقدمها مؤسس اللعبة في المملكة المدرب الفني الدولي محسن آل إسماعيل، على مرحلتين، الأولى نظرية، على منصة zoom لمدة ثلاثة أيام، وتطبيقية لمدة ثلاثة أيام كذلك على أرض الصالة الرياضية بنادي النور في سنابس.

وتضمنت الدورة كلمة مسجلة لسمو الأميرة خلود بنت خالد بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود والتي شكرت فيها الجميع، وهم؛ نادي ذوي الإعاقة بالأحساء، ونادي النور الرياضي على الاستضافة، بالإضافة إلى اختصاصية مكافحة العدوى وعضو فريق الخلود التطوعي ليلى محمد الضامن، وعائشة المقبل عضو فريق الخلود التطوعي، والمدرب الدولي للعبة البوتشيا محسن آل إسماعيل، كما شكرت جميع المشاركين، مؤكدة أن هذه الدورة تأتي ضمن رؤية المملكة 2030 التي توکد على تعزيز الجانب الرياضي بين أفراد المجتمع.

وتحدث المدرب آل إسماعيل لـ«القطيف اليوم» عن الهدف الرئيس من الدورة، وهو إعداد مدربين ومساعدي لاعبين للعبة، وذلك لحاجة ذوي الإعاقة الشديدة لتوفير ألعاب رياضية تساعدهم على تنمية مهاراتهم البدنية والذهنية.

وأشار إلى أن هذه اللعبة تم اعتمادها في المملكة من هيئة الرياضة منذ عام 2017م، وهي إحدى الألعاب الخاصة بذوي الإعاقة الشديدة التي يعتمد اللعب فيها على كرة بيضاء و12 كرةً نصفها زرقاء والباقية حمراء، حيث يتم توجيهها ضمن مسارات بمسافة محددة، بواسطة أدوات خاصة لها، ويخضع التحكيم فيها إلى معايير الاتحاد الدولي لرياضة البوتشيا.

وثمن الدور المقدم من الفريق المنظم على مستوى نادي ذوي الإعاقة بالأحساء، والرعاية الكريمة من سمو الأميرة خلود بنت خالد بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود، وإدارة نادي النور لاحتضان الدورة على صالته الرياضية والأفراد المشاركين في الدورة.

من جانب آخر، شهد ختام الدورة حفل تكريم المشاركين فيها حيث قدم فقرات الحفل المعلق زهير الضامن، وقام بتكريم المشاركين المدرب آل إسماعيل بحضور المدير التنفيذي لنادي ذوي الإعاقة بالأحساء خالد بوسحه، مهنئًا الجميع على إصرارهم وسعيهم نحو تعلم الجديد من المهارات التي تدعم فئة ذوي الإعاقة الغالية على جميع أفراد المجتمع.

من جانبه، توقع المدير التنفيذي لنادي ذوي الإعاقة بالأحساء خالد بوسحه للجميع مستقبلًا مميزًا مع ما وجد من مواهب واعدة، مبينًا أنه سيتم تشكيل أربع مجموعات، وتعيين مدربة ومساعدة من كل مجموعة، شاكرًا جميع الداعمين والمنظمين للدورة، ومشيدًا في الوقت نفسه بتميز كل من نور الأمير وسكينة العباس في الدورة.


error: المحتوي محمي