الجش.. الثانوية الأولى تهدي طلابها “عمرتي هدايتي”

أهدت مدرسة الجش الثانوية للبنين عدداً من طلابها رحلة خاصة إلى مكة المكرمة لآداء فريضة العمرة الرجبية، حيث أنهوا الرحلة يوم الإربعاء 29 رجب 1438 هـ.

وأوضح المعلم حسن آل ضاحي فكرة الهدية بأن عدداً من المعلمين كانوا ضمن كادر إحدى حملات الحج والعمرة، فقامت المدرسة باستغلال هذه الفرصة، وقد حظيت الفكرة بتجاوب الطلبة، كما حصلت التجربة على نجاح مبهر مما دعانا إلى اعتمادها في كل عام.

ونوه بأن الفكرة كانت مشتركة من معلم النشاط في المدرسة ومجموعة معلمين من نفس المدرسة، مشيراً إلى أن الرحلات الطلابية مقتصرة على الأماكن القريبة والترفيهية والعلمية، فكان الاقتراح لماذا لانستثمر الطاقة الشبابية في الرحلات الدينية، ومن ثم بدأت المدرسة بإعداد البرنامج للعمرة الرجبية.

وأشار إلى أن الهدف منها تفريغ طاقات شبابية مخزونه عند الطالب في تطبيق شعيرة عبادية أفضل من تفريغها في أشياء سلبية، مما يترك أثراً إيجابياً عند الطالب بعد الانتهاء من مناسك العمرة، منوهاً إلى أن الرحلة استهدفت في هذا العام 39 طالباً و 6 كوادر من المعلمين.

وختم آل ضاحي بقوله نحمد الله حين وفقنا أن نكون من ضيوفه في هذا العام، فمن الجميل أن يكون هناك تقارب روحي بين المعلم والطالب وعلينا تعزيز هذا التقارب بالجانب العبادي، مما يسهل علينا تهذيب الجانب السلوكي لأبنائنا الطلاب، ولذا اخترنا عنواننا لرحلتنا في هذا العام “عمرتي هدايتي” وهو يحمل في طياته الكثير من المعاني عند الطالب من ناحية تهذيب السلوك ونقطة تحول من بعد آداء العمرة.


error: المحتوي محمي