الجش .. 90 سيدة يبحثن علاج فرط الحركة في الحي المتعلم

نظم الحي المتعلم بالجش يوم أمس الخميس 1 شعبان 1438هـ، محاضرة “فرط الحركة لدى الأطفال”، قدمتها الاختصاصية النفسية زهراء آل سليمان، بحضور 90 سيدة.

وهدفت المحاضرة إلى الكشف المبكر لسلوكيات الأطفال وتعديلها ومساعدة الأم للتوجه للمكان الصحيح والتوعية بخطوات وحل المشكلة.

واستعرضت آل سليمان أعراض فرط الحركة ومنها تشتت الانتباه والاندفاعية، أما عن تشخيص الحالة أوضحت بأن التشخيص يكون عن طريق الملاحظة من التربويين والاختصاصي النفسي أو طبيب الأطفال.

وذكرت بأن علاجه يكون سلوكياً، أو دوائياً، أو بالإرشاد الأسري، و أحياناً تحتاج الحالة للعلاج بجميع أساليبه، فيما أشارت إلى أن أسباب فرط الحركة أما بيولوجية أو عضوية، كما تناولت بعض الألعاب التي تساعد على التركيز وزيادة الانتباه.

وعن السبب في تنظيم المحاضرة، قالت المشرفة المقيمة بالحي المتعلم كريمة العبود:” لما لتربية الأبناء من أهمية كبيرة لدى الآباء وهناك بعض التصرفات التي تصدر منهم لا تفهم من قبلهم وتفسر في كثير من الأحيان بالشقاوة أو أن الطفل عدواني أو غيرها من التفسيرات الغير صحيحة فكرنا في توضيح المفاهيم الصحيحة وأن هناك ما يسمى بفرط الحركة لدى الأطفال ويجب علينا توعية الأمهات بذلك وكيفية التصرف الصحيح والتعامل في مثل هذه الحالات”.

وختمت المحاضرة بالإجابة على أسئلة الحاضرات واستفساراتهن.

الجدير بالذكر أن الحي المتعلم يهدف إلى التنوع في دوراته بين المهنية والحرفية والتثقيفية والتوعوية وكل ما يخدم المجتمع.


error: المحتوي محمي