القطيف .. طالبات ومعلمات يواجهن صعوبة التعلم بأركان تثقيفية

تعرفت طالبات ومعلمات الابتدائية السابعة بالقطيف على الدسلكسيا أو مايعرف بـ”عسر القراءة”، كما تعرفن على مشروع الرياضة الدماغية من خلال تطبيقه على طالبات غرفة مصادر صعوبات التعلم.

جاء ذلك في الركن الخاص بعسر القراءة ضمن “ملتقى بيت الخبرة.. ننمي المعرفة.. نعزز المسؤلية الجماعية” والذي عُقد في الابتدائية السابعة بالقطيف يوم الاثنين 24 أبريل 2017.

وضم الركن فلاتر الكروماجين وهي العدسات الملونة بتقنية خاصة، كما استعرض مكملات لعلاج عسر القراءة كزيت السمك، والوجبات الغذائية التي تساعد طفل عسر القراءة مثل ثمرة الجوز والمكسرات.

وكان الملتقى بدعم وحضور مساعد مدير الشؤون التعليمية بالإدارة فاطمة الفهيد، ومساعد الشؤون التعليمية بالقطيف نورة عوض الخالدي، ومديرة وحدة التطوير جميلة الشهري.

وتضمن الملتقى ركن “هكذا أتعلم” للمعلم المشرف : نعيمه العبندي، والتي استوحت فكرته من شعار هذا العام لليوم الخليجي للصعوبات التعلم “هكذا أتعلم”.

واحتوى الركن على عدة مراحل، المرحلة الأولى تتضمن النماذج الأساسية والاختبارات التشخيصية التي يتم استخدامها لطالبات الصعوبات التعلم، المرحلة الثانية تعرف بالخطط التربوية الفردية والمشاريع المقدمة لطالبات الصعوبات التعلم لمادتي لغتي ورياضيات، المرحلة الثالثة تحتوي على جميع الوسائل التعليمية التي يتم تطبيقها مع الطالبات، المرحلة الرابعة تضم الأدلة التي تم اصدارها من إدارة التربية الخاصة.

وحظي الملتقى بثناء الجميع على الجهود المبذولة حيث لقيت الأركان تفاعلاً جيداً من الزائرات بكتابة بصماتهن بعبارات جميلة ومتميزة.


error: المحتوي محمي