تحت سقف واحد.. «واعتصموا» تجمع 17 جهة اجتماعية في صفوى وتكرم 28 معلمًا ومعلمةً

جمعت لجنة “واعتصموا” 17 جهةً تطوعية اجتماعية وأهلية من محافظة القطيف، تحت سقف واحد تحت شعار “معًا نتكامل”، بتنظيمها “ملتقى العمل الاجتماعي الموحد” في نسخته الخامسة.

وانطلقت يوم الجمعة 8 رجب 1440هـ، أولى أيام الملتقى الذي يمتد على مدى أربعة أيام متتالية، حيث خصص منها يومان للرجال، ومثلهما للنساء، بمسجد أهل البيت (عليهم السلام) بصفوى، ويأتي ذلك تزامنًا مع الاحتفاء بمولد الإمام علي (عليه السلام).

ودشن الملتقى سماحة السيد حسن النمر وفضيلة الشيخ يوسف المهدي، بحضور عدد كبير من الشخصيات الدينية والاجتماعية والثقافية في المجتمع، من مدينة صفوى وخارجها، بما يقارب 200 شخص.

وشهد الملتقى هذا العام وقفة تعليمية، وهي شكر وتقدير إلى 28 معلمًا ومعلمةً، من المتوفين أبناء وبنات مدينة صفوى، بركن يعرض صور المعلمين ومدة خدمتهم في سلك التعليم، وآخر مدرسة درّس فيها، بالإضافة إلى عرض تاريخ عدة مناهج تعليمية مدرسية، من بدايات التعليم النظامي في المملكة، وكذلك نماذج الشهادات الدراسية، والأدوات والهدايا المتعلقة بالطلاب والطالبات.

وعرض المصور أنيس سامي آل دهيم 10 صور بعنوان “عودة الألعاب الشعبية” تصف الألعاب الشعبية الجماعية، والتي دعا آل دهيم من خلالها إلى وقفة أسرية لإعادة روح الحيوية والنشاط إلى فلذات أكبادنا، واللعب معهم هذه الألعاب بعد أن انشغل الجميع بطفرة الألعاب الإلكترونية وفقد معها الحس الاجتماعي الحقيقي.

وشمل تفعيل مجموعة من الأركان التعريفية للجهات المشاركة، استعرضت أنشطتها وإنجازاتها، والفئات المستهدفة، وإبراز دورها الملموس في المجتمع.

من جانب آخر، تضمن الملتقى حفل تدشين استهلت فقراته بتلاوة عطرة شنفها القارئ حسن إبراهيم السادة، بعده قدم رئيس لجنة واعتصموا سعيد شاكر البشري كلمة اللجنة التي أكد فيها على سعيهم إلى الاستفادة من المناسبة لإقامة أنشطة وبرامج وفعاليات مصاحبة بمشاركة الجهات المشاركة، والاستعانة بأطراف أخرى مختصة لتحقيق أكبر فائدة للجميع.

وذكر البشري أن وقفة اللجنة لتكريم 28 من معلمي ومعلمات صفوى، الراحلين أنما اعترافًا بدورهم في زرع بذرة العلم والنهوض بالمجتمع، على أن يكون تكريم المعلمين أولى ليالي الرجال والمعلمات أولى ليالي النساء، منوهًا إلى أنه سيكون على مرحلتين بدأت بالراحلين في هذه النسخة، والمتقاعدين في النسخة القادمة.

وثمّن الدور من الجميع سواء جهات أو أفراد مشاركة وداعمين، وكذلك متطوعين، وشكرهم على نجاح الملتقى خلال سنواته الخمس، مع تقديره إلى أياديهم البيضاء في خدمة النشاط الاجتماعي والتطوعي في المجتمع.

من جانبه، ألقى المهندس هاشم الشرفا كلمة الجهات المشاركة نيابة عن “مشروع 1000 زهرة” معتبرًا مشاركة الجهات الاجتماعية والتطوعية والأهلية في الملتقى رصدًا لحركة رقي المجتمع وتحديد أهدافه وتطلعاته، والخير الذي يدعو الدين الإسلامي بمفهوم “المعروف”، الذي يبرز الطاقات الفاعلة في المجتمع، وبما ينعكس من فعاليات ثقافية واجتماعية وتطوعية متعددة.

وأشاد بالدور الذي تأخذه لجنة واعتصموا على عاتقها خلال الملتقيات وتعزيز التواصل بين هذه الجهات المعطاءة، مع شكره للداعمين والقائمين على الملتقى، كما ألقى راعي الملتقى “مفروشات العصفور” حسين عبدالله العصفور كلمة خاصة.

واختتم الحفل الشاعر ياسر آل غريب بإلقاء قصيدة شعرية، وأعقبته مداخلة للجنة البرامج من السيد أحمد شرف السادة.

على ضوء ذلك، أوضح رئيس لجنة واعتصموا البشري لـ«القطيف اليوم» أهداف الملتقى التي تدور حول الوعي بأهمية التعريف بالجهات الاجتماعية والتطوعية والأهلية الداعمة للعمل الاجتماعي، والاستفادة من الخبرات والتجارب التي خاضتها الجهات خلال مسيرة عملها والتعريف بها فيما بينهم، وإيجاد فرص لمد الشراكات المجتمعية فيما بينهم.

أسماء المعلمات المكرمات:
خاتون علوي الصفواني
ابتسام علي الحبيب
خضراء السيد حسين السادة
زهراء عباس الأحمد
زهراء علي النشمي
سلمى عبدالله آل نادر
سوسن حسن آل أسعيد
صالحة حسين الداوود
عاتكة السيد حيدر الصفواني
فاطمة السيد حسين الهاشم
ليلى عبدالكريم الداوود
ليلة علوي السادة
ليلى محمد الصرنوخ

أسماء المعلمين:
الدكتور باسم أحمد آل إبراهيم
الشهيد أمين محمد آل هاني
محمد محمد الصالح
عبدالهادي سلمان الملا
السيد علي السيد حسين السادة
حسين علي آل إبراهيم
وليد أحمد آل إبراهيم
محمد عبدالله العيسى
أحمد رضي الزاير
ميرزا حسين الصالح
السيد هاشم السيد علي السادة
محمد حبيب آل أسعيد
علي محمد آل خميس
علي صالح الخلف

أسماء الجهات المشاركة:
ارميها صح من أجل أطفال الغد
يوم بر الوالدين 21 مارس
دار أطياف للنشر والتوزيع بالقطيف
نادي الصفا للغة الإنجليزية
لجنة غواصي صفوى
منتدى النورس الثقافي الدولي بالقطيف
جمعية الصفا الخيرية بصفوى
بوابة أهل البيت (ع)
مفروشات العصفور
الملا للاستشارات الهندسية
نادي الصفا الرياضي بصفوى
مركز الهدى للتعليم والتنمية البشرية بالقديح
لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بصفوى
مركز الدكتور علي جابر السلامة الطبي
سينما قروب
مدارس الصفا الحديثة الأهلية
مشروع 1000 زهرة


error: المحتوي محمي