بـ 18 لوحة.. البناي تنسج الطبيعة في «حدائق وأسرار»

لم يكن معرضًا اعتياديًا يحتضن لوحات تشكيلية، نسجتها أنامل الفنانة التشكيلية زهراء البناي، في محطتها الثالثة من “حدائق وأسرار”، لتأخذ مكانها بين أروقة الصالة في جامعة البترول والمعادن بالظهران، الذي افتتح يوم الإثنين ٢٥ فبراير ٢٠١٩م، ويستمر إلى الخميس من الثامنة صباحًا إلى الثامنة مساءً، ليأتي بحلة تصويرية، تزاوجية، ألوانها تُحيك تعايش الطبيعة بكل تفاصيلها.

وبينت “البناي” لـ «القطيف اليوم» أن فكرة المعرض جاءت تزاوجًا بين التشكيل والتصميم الداخلي، حديقة من خلال اختيار عناصرها من الطبيعة الخضراء، شجر وأوراق وحيوانات، كالطيور، وكذلك الأسماك باختلاف ألوانها وأشكالها، وتوزيعها بين اللوحات، إضافة إلى موسيقى تنثر تغريدها بين أرجاء المعرض في تنسيق، يُضفي جمالية التزاوج.

وقالت إن التزاوج يكمن في محاولتها اختيار أجمل العناصر الطبيعية من روائح زكية وفواكه لذيذة، وأسماك وطيور، مع لوحاتها، لتُخرج بيئة جمالية متناغمة في صالة العرض.

وأضافت أنها استفادت من خبرتها في التصميم، بحكم كون تخصصها في التصميم الداخلي عبر الإلمام بتوزيع الإضاءة، لتناسب الألوان، وملء الأجزاء المترامية في المكان، لتجعل من تدرج لوحاتها الجدارية كأنما هي خطوات، في كل خطوة، يكتشف الزائر، معنى ولونًا آخر، يشعره بتكاملية اللوحات.

وعبر الزوار الذين كان أغلبهم من موظفي الجامعة عن إعجابهم بالمعرض، واصفين إياه بأنه يبعث على الاسترخاء، والراحة النفسية والتأمل، والتعايش الهادئ مع الطبيعة، لما يكتنفه من عناق الريشة الفنية، والمكونات الطبيعية، التي جعلتهم يشعرون فعلًا بأنهم جالسون، أو واقفون بين خضرتها، يتنفسون عبق جماليتها، ويصغون إلى زقزقات عصفورها، والألحان.

يذكر أن المعرض جاء بدعوة كريمة من إدارة المركز الاجتماعي بجامعة البترول والمعادن لمعرض “حدائق الأسرار”، ليكون المحطة الثالثة بين ساحاتها.


error: المحتوي محمي