الجارودية خضراء.. والبداية صباح السبت

يستعد عدد من اللجان الأهلية في بلدة الجارودية وبالتعاون مع المجلس البلدي بمحافظة القطيف لإطلاق حملة لتشجير طرق البلدة بالأشجار المحلية يوم السبت 19 يناير 2019م، 13 جمادى الأول 1440هـ.

وتعد هذه الحملة هي الأولى من نوعها التي سوف تشهدها البلدية، ويسعى المجلس والأهالي إلى أن تكون نتائجها أنموذجًا يحتذى به في كافة المناطق، حيث إنها ستقام على عدة مراحل بعد اختيار المواقع المناسبة بالتنسيق مع البلدية.

وتستهدف الحملة غرس نحو 1000 شتلة من الأشجار المحلية، بينها اللوز والكعك والمانجو والتوت والتين والكنار.

وأشار ناجي السليمان -أحد المشاركين- إلى أن التمهيد الميداني للحملة بدأ يوم الثلاثاء 25 ربيع الثاني 1440هـ، بزيارة عدد من المواقع المقترحة لانطلاق المرحلة الأولى، بمشاركة مقاول البلدية، وبينها: حديقة الجبل براق، ومدرستا البنين والبنات وسور المقبرة الخارجي.

وأوضحت عضو المجلس البلدي في محافظة القطيف عرفات الماجد لـ«القطيف اليوم» أن هذه الحملة تأتي استمرارًا لحملة أشجارنا التي تستهدف إعادة استزراع الأشجار المحلية بالمنطقة، وثمرة تعاون مع مجموعة من المبادرين في بلدة الجارودية؛ وقالت: “لذلك سوف يكون العمل في هذه الجولة من المبادرة في البلدة ومحيطها”.

ووجهت الماجد الشكر الجزيل للمتبرعين بالشتلات وعلى رأسهم حسن السلطان (مشتل السلطان)، وإلى المبادرين: من أعضاء لجنة دار السلام ونادي المتقاعدين ومنتدى الجارودية ولجنة الاحتفالات بالجارودية ومهرجان لملوم.

يشار إلى أن الحملة تصاحبها عدة فعاليات، بينها ركن تراثي، وركن للضيافة، وتقام بحديقة جبل البراق بالجارودية، الساعة ٨ صباحًا، تحت رعاية الداعم الذهبي مشتل حسن السلطان، والراعي الإعلامي الذهبي «القطيف اليوم»، ومنتديات الجارودية.


error: المحتوي محمي