10 آلاف وظيفة تتيحها 15 فرصة استثمارية بالقطيف

يقدم منتدى الفرص الاستثمارية في القطيف 15 فرصة استثمارية متاحة لمشاريع بالمحافظة يتوقع لها أن تتيح 10 آلاف فرصة وظيفية، حيث سيقدم المؤتمر الذي ستبدأ فعالياته غدا توضيحا لأهم الفرص الاستثمارية المتاحة بالمحافظة مع دراسة جدوى لتلك المشاريع.

وذكر رئيس اللجنة المنظمة لمنتدى الفرص الاستثمارية في القطيف سعيد الخباز لـ«الوطن» أن المنتدى الذي يعتبر الأول من نوعه في المحافظة والذي سيقام تحت رعاية أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف فرصة للشباب للاستثمار في مشاريع حديثة، وسيتم طرح العديد من الفرص المتاحة كون المنطقة لا تزال منطقة جديدة في استثمار المشاريع، بالإضافة لكونه انطلاقة لتدشين صناعة المؤتمرات بالقطيف.

مضيفا أن المنتدى سيطرح مشروع استثمار فندق 5 نجوم بالمحافظة التي لا يوجد بها أي فندق حتى الآن، بالإضافة لطرح فرصة لمركز للأعمال اللوجستية على مساحة 30 ألف متر مربع، وإنشاء منطقة تخزين ومناولة تكون شبيهة بالميناء البري بين القطيف والدمام.

أهداف المؤتمر
أكد الخباز أن المنتدى يهدف إلى تحقيق 4 أهداف رئيسية بالإضافة إلى الفرص الاستثمارية التي سيطرحها، الهدف الأول تأسيس صناعة المؤتمرات وهي صناعة اقتصادية تشغل الكثير من الطاقات البشرية من مختلف الاهتمامات، وتحرّك الاقتصاد المحلي في جميع جوانبه عند نضوجها وتطورها.

أما الهدف الثاني فهو محاولة تدريب وتأهيل كوادر بشرية تستطيع القيام بتنظيم مؤتمرات بشكل احترافي تحسبا لاحتضان صناعة المؤتمرات في القطيف مستقبلا. والهدف الثالث توجيه رسالة للمستثمرين بالمحافظة وخارجها باتساع الفرص الاستثمارية الكبيرة التي من شأنها إن وجد لها المستثمرون الراغبون تغيير ديناميكية الاقتصاد المحلي، وخلق فرص وظيفية مباشرة، وفرص وظيفية مساندة، وغير مباشرة.
ويتمثل الهدف الرابع في استقطاب مدربين على مستوى عال من الكفاءة للمشاركة بخبراتهم مع الشباب والشابات الراغبين في ريادة الأعمال وتطويرها.

فرص واعدة
أشار الخباز إلى أن المنتدى لا يهدف إلى عرض فرص للمبتدئين من رواد الأعمال، بل يتيح لهم الفرصة للتعلّم من الخبراء الذين استقطبهم المنتدى، في مجالات ريادة الأعمال وتطويرها، وتطوير وهيكلة الموارد البشرية، حيث يعتبر أول منتدى من نوعه في القطيف من حيث الحجم والتنظيم يستقطب خبراء من مختلف مناطق المملكة ودول مجلس التعاون في مجالات علمية لها مردود اقتصادي واعد، مثل السياحة وتقنية المعلومات، والطاقة المتجددة، والتمكين الاقتصادي للمرأة، والمسؤولية الاجتماعية للقطاع الخاص، وريادة المرأة للأعمال.


error: المحتوي محمي