بالصور أنبوب حفارة بحرية يغلق مجرى مياه الرامس

تسبب أنبوب تابع لحفارة بحرية في إغلاق مخرج لقناة تصريف تابعة لمزارع الرامس ببلدة العوامية الأمر الذي أدى تجمع كثير من المياه في المزارع بفعل الأمطار الغزيرة التي حدثت في الأيام الماضية.

وذكرت لجنة تنمية الرامس بأن الأنبوب يبلغ طوله 10 أمتار وعثر عليه عالق في مخرج مياه الصرف الرئيسي للرامس وهي القناة التي تصب في البحر مباشرة, وذلك قبل يومين.

وأكدت اللجنة بأن الأنبوب يخص حفارة بحرية حيث جرفته الأمواج إلى مدخل قناة الصرف مما سبب إعاقة تدفق المياه خاصة بعد تجمع كثير من المياه في المزارع بفعل الأمطار الغزيرة التي حدثت في الأيام الماضية.

وكانت اللجنة بحثت في وقت سابق عن سبب ارتفاع منسوب المياه في ” المرامي ” وهي قنوات الصرف المحفورة للتخلص من الماء الزائد, وبعد البحث وجد الأنبوب عالق في مخرج المياه فقامت باستئجار رافعة كبيرة لإزالته.

وأزيلت الماسورة من مخرج قناة تصريف المياه ليعود منسوب المياه إلى الوضع المعتاد بعد أن تدفقت المياه بغزارة من القناة.

وساهم في دعم المشروع وتحمل التكاليف بعض المزارعين وهم: شاكر الفرج, وعلي الشيخ أحمد, وحجر الزاهر, ومهدي الفرج, وحسين القديحي, وحسن الفرج, وعبدالعزيز الفرج, وحسين علي الشيخ حيث شكرتهم اللجنة على أريحيتهم المعطاءة.

وفاقت التبرعات تكلفة إزالة الماسورة حيث استأذنت اللجنة المتبرعين بتوجيه ما زاد عن ذلك من مال إلى شراء مواسير جديدة لعمل المرامي, وتم شراء مجموعة منها للأعمال القادمة.

صور:

IMG_0644

IMG_0641
IMG_0643

IMG_0642


error: المحتوي محمي