«الحاجة إلى التسامح».. على منصة منتدى الثلاثاء الثقافي

يقيم منتدى الثلاثاء الثقافي برنامجاً احتفالياً يوم الثلاثاء 8 ديسمبر 2020، بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان، يستضيف خلاله أستاذ القانون الدولي والخبير في حقوق الإنسان، ونائب رئيس جامعة اللاعنف الدكتور عبدالحسين شعبان في محاضرة تحت عنوان “في الحاجة إلى التسامح.. ثقافة القطيعة وثقافة التواصل”، وذلك عبر الفضاء الإلكتروني.

وتشمل محاور الندوة، التي يدير حوارها سلمان الحبيب: فلسفة التسامح ورسالته، ومرجعية التسامح، وفرضيات التسامح، ولماذا نحتاج إلى التسامح؟ وذلك استناداً إلى اعتبار التسامح فريضةً من الفرائض الإنسانية سواء على المستوى الأخلاقي أو المستوى القانوني والسياسي والاجتماعي.

ويكرّم المنتدى خلال البرنامج الشخصية الحقوقية لعام ٢٠٢٠ الدكتورة سميرة خالد الغامدي الناشطة في مجال حماية الأسرة من العنف، حيث إن الغامدي تترأس مجلس إدارة جمعية حماية الأسرة الأهلية وهي مدرب معتمد من (منظمة هافن) لمنع العنف الأسري وحاصلةُ على عدة شهادات ودورات في المجال الحقوقي وعضوُ ومدرب معتمد في برنامج الأمان الأسري الوطني، كما تدير عدة برامج إعلامية حول الحماية من العنف.

هذا، وتقام الندوة في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت السعودية، في بث عن بُعد.

يذكر أن الدكتور شعبان أكمل دراسته العليا في براغ حيث نال درجتي الماجستير والدكتوراه في القانون وفلسفة العلوم القانونية وهو خبير في ميدان حقوق الإنسان ومختصُ في القانون الدولي، وتعكس مؤلفاته وكتبه ومساهماته المتنوعة انشغالات خاصة واهتمامات فكرية لتطوير الفهم المتجدد لقضايا حقوق الإنسان.


error: المحتوي محمي