في القطيف.. صيانة 10 شوارع تستهلك 109 ملايين ريال

كشفت بلدية محافظة القطيف عن تنفيذ حزمة من مشاريع صيانة الطرق «رئيسي – تجميعي – محلي» بمحافظة القطيف تبلغ تكلفتها حوالي 109.876.120 ريال، حيث تم اعتماد وترسية 9 مشاريع مقسمة على صيانة الشوارع بمحافظة القطيف، وصيانة الشوارع الرئيسية الرابطة، بالإضافة إلى مشروع صيانة وسائل السلامة المرورية بمبلغ 1.413.000 ريال.

وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد بن عبد المحسن الحسيني، أن مشاريع الصيانة التي تقوم بها البلدية مدرجة ضمن خطة سابقة ومعتمدة من البلدية والمجلس البلدي، والتي تأتي استمرارًا لجهود البلدية في رفع مستوى أداء الطرق في الأحياء والمدن، وتحقيق رضا مستخدميها في أنحاء المحافظة.

وأشار “الحسيني” إلى اعتزام البلدية تطوير برنامج نظام صيانة الطرق بالمحافظة على أحدث التقنيات والأساليب المتطورة وفقًا لحالة الطرق، مؤكدًا العناية بتحديد أولويات تنفيذ أعمال الصيانة بناءً على نوع الطريق «رئيسي – تجميعي – محلي» وأهمية الطريق وحجم حركة المرور ووجود الخدمات الأساسية من تمديد مرافق وجدولتها الزمنية في أعمال الصيانة، لافتًا إلى أن البلدية تعمل للمحافظة على العمر الافتراضي للطرق والشوارع والارتقاء بمستوى أدائها، وذلك عبر تنفيذ أعمال الصيانة التأهيلية والوقائية.

من جهته، قال وكيل رئيس البلدية للشئون الفنية المهندس خالد العتيبي، إن المشاريع التي يتم العمل بها في جميع مدن المحافظة، وذلك لصيانة شوارعها الداخلية والرابطة، مضيفًا أن العمل سيستمر حتى صيانة جميع الشوارع، مبينًا أن ما تقوم به البلدية من تطوير الشوارع والأرصفة، يضاف إلى تركيب اللوحات الإرشادية والتحذيرية وتنفيذ خطوط المرور بالدهان للعلامات ولتحديد الطريق.

وأوضح “العتيبي” أن العمل سيبدأ بسفلتة الشوارع الرملية إن وجدت، مشيرًا إلى أنه بعد الانتهاء من أعمال الصيانة في الشوارع، سيتم تنفيذ مطبات صناعية ومطبات مشاة، وتطوير الأرصفة الجانبية بوضع الحجر المتداخل (انترلوك).

وأكد أن بلدية القطيف تسعى جاهدة من خلال خطة شاملة إلى تغطية كامل مناطق المحافظة بمشروعات السفلتة والصيانة، معتبرًا أن ذلك من الأولويات التي تسعى البلدية لتحقيقها.

ونوه إلى أن البلدية تعمل بشكل مستمر على تنفيذ أعمال الصيانة العاجلة من خلال فرق عمل متحركة باستمرار تقوم بالمسح الميداني لتحديد العيوب التي تحتاج إلى صيانة عاجلة بجميع مدن وقرى المحافظة.


error: المحتوي محمي