«مواساة القطيف» يعزز التثقيف الصحي بالأمل والعزم معك سيدتي طيلة الدرب

نظّم مستشفى المواساة بالقطيف حملة لرعاية الأم تحت إشراف قسم النساء وقسم التثقيف الصحي ومركز متابعة السكري بعنوان “بالأمل والعزم معك سيدتي طيلة الدرب” وذلك يوم السبت 16 مارس 2019 بمقر مجمع القطيف سيتي مول.

وأوضح مدير التسويق بمستشفى المواساة بالقطيف أحمد قطب أن الحملة تتضمن عدة أركان وهي، ركن التسجيل، وركن فحص السكري وانضباطه، والرضاعة الطبيعية والأم الحامل، وركن تثقيف الأم، والتعريف ببرنامج متابعة الحمل في مواساة القطيف، واستشارة النساء وتأخر الحمل.

وأكد قطب أن الحملة تأتي ضمن برامج المواساة للاستدامة والمسؤولية الاجتماعية لتقدم خدمات نوعية من شأنها أن تساهم في رفع الوعي التثقيفي وتحقق الشراكة المجتمعية.

من جانبها كشفت اختصاصية النساء والولادة الدكتورة هند شرف أن الاستفسارات تركزت على مشاكل الحمل، والإجهاض المتكرر، وتأخر الحمل.

ودعت الدكتورة هند لتعزيز التوعية الصحية العامة من خلال الكشف المبكر أو ظهور أي أعراض مثل فحص فيتامين “د”، والأنيميا وفقر الدم وظائف الغدد، مشددة على أهمية التغذية السليمة، والرضاعة الطبيعية، وممارسة التمارين الرياضية والاهتمام بالجسم قبل وبعد الولادة.

وصاحب ذلك ركن للكشف عن السكر والتثقيف الصحي، وساهم في تقديم العديد من الإرشادات واتباع السلوكيات الغذائية والحياتية السليمة بعيدًا عن العادات الضارة التي تسبب الكثير من المشاكل الصحية مثل التدخين والإكثار من تناول الأطعمة التي تسهم في الإصابة بالسمنة والسكري وارتفاع ضغط الدم، كما تدعو لممارسة النشاط الحركي والبدني والرياضة بشكل عام، وشارك فيه كل من اختصاصية التثقيف الصحي ليلى الصفار واختصاصية التثقيف السكري مريم نصار.

وتم خلال الحملة توزيع عدد من النشرات والكتيبات المتعلقة بالتثقيف والإرشاد الصحي على الزوار.

شاهد الفيديو والصور..