في القطيف.. «ترانيم الشتاء» تأهُّل شهاب والجراش وبن درويش لمسابقة المنطقة 45

انتهت أمسية المسابقة الخطابية السنوية 2020 – 1441 التي نظمها نادي كيتوس توستاسترز يوم الجمعة 3 يناير 2020م تحت عنوان “ترانيم الشتاء”، بتأهل بدرية شهاب وحميدة الجراش وحليمة بن درويش، لمسابقة الأندية التي ستنظمها المنطقة 45 في 21 فبراير 2020.

وحققت حليمة بن درويش المركز الأول في محور خطب التقويم  – بحسب تقسيم المسابقة – عن تقويمها لخطبة الهدف للتوستماسترز أمل إدريس والتي حملت عنوان “بيجاما” ، وشارك بن درويش الفوز في خطب التقويم كل من؛ التوستماسترز قباء نور الدين بالمركز الثاني، وإيمان الجيراني بالمركز الثالث.

العالمية
وفي مسابقة الخطب العالمية حققت حميدة الجراش المركز الأول بعد إلقاء خطبتها “العمر لحظة”، في حين حصدت المركز الثاني زينب القلاف عن خطبة “رفات”، وجاءت فاطمة الضو في المركز الثالث لخطبة “تمنّى أُمنية”.

الارتجالية
وفي الخطب الارتجالية كان السؤال: ما الذي يجعل شخصًا ما بطلًا؟، لتتأهل بالإجابة عنه في خطبة مرتجلة؛ بدرية شهاب للمركز الأول، وحليمة بن درويش للمركز الثاني، وزينب القلاف في المركز الثالث.

خطوات
من جانب آخر، استهلت فقرات برنامج المسابقة بتلاوة عطرة بصوت التوستماسترز سعدية الحداد، تلاها افتتاح كبير أمناء المراسم شاهزنان العرادي المسابقة بالترحيب بالحضور، بعدها سلمت المنصة إلى رئيس المنطقة 45 التوستماسترز نصرة القفاص التي بدورها ألقت كلمة خاصة لجميع المشاركات.

وباركت القفاص لكل متسابقة على دخولها في المسابقة كونها أوجدت لها منافسة شريفة وفرصة لتحدي النفس، على أن تكون المقارنة أفضل من السابق مع نفسها وليس بينها وبين الآخرين، معلنةً عن تمثيل فائزة واحدة فقط من كل نوع من المسابقات، في مسابقة المنطقة 45 إلا أنها تعتبر أنهن جميعًا فائزات، لما تكسبه المسابقة من زيادة الثقة بالنفس وتقديم الأفضل.

الإعداد والاستعداد
من جهتها، كشفت رئيس النادي أماني الجيراني أن المسابقة هي من إنتاج فريق يملك جميع أفراده نبضًا واحدًا، تناغموا جميعًا منذ 6 أشهر لإخراج هذه المسابقة في موعدها المرتقب، لتكون المسابقة أحد الإنجازات التي تسطر في تاريخ النادي مع الزمن، بعدها سلمت المنصة إلى عريف المسابقة سعدية الحداد بعد تعريف الحضور بها.

بدورها، سردت الحداد الشروط المعمول بها في مسابقة أندية التوستماسترز، مع تحديد الشروط الخاصة لكل نوع من أنواع المسابقة، والتعريف بكل متسابقة قبل أن تعتلي المنصة.

العمر لحظة
وكشفت التوستماسترز حميدة الجراش لـ«القطيف اليوم» عن تفاصيل خطبتها التي منحتها المركز الأول “العمر لحظة” أنها كانت موجودة كفكرة لديها منذ 6 أشهر، حيث كانت خلاصة تجربة شخصية، تحدثت فيها عن استشعار لحظات الحياة، أثناء إجراء عملية جراحية دقيقة، منوهةً بأنها لم تكتبها بشكل فعلي إلا قبل أسبوعين فقط، مع تنقيحها بشكل مستمر.

وفي ختام المسابقة، توجهت رئيس النادي أماني الجيراني بالشكر والتكريم لكل من ساهم في نجاح المسابقة السنوية، من عضوات النادي والداعمين والمساهمين في المسابقة اللواتي حملن على عاتقهن الأدوار القيادية، بعدها أعلنت مع العريف الحداد نتائج المسابقة مع تقديم التكريم لهن.


error: المحتوي محمي